السبت، 23 فبراير 2013

خدع بصرية

انظر إلى شكل الدائرة فى المنتصف وحرك رأسك أمام الشاشة إلى الأمام وإلى الخلف .. ستجد أن الشكل الخارجى يتحرك

الأربعاء، 20 فبراير 2013

صور من صور الخدع البصرية

أنظر إلى هذه الشجرة جيداً فقد قام من رسمها برسم وجوه بين أغصانها ولكن هل تستطيع أن تعرف كم من الوجوه قد رسمت.. ركز ولا تتسرع
خدع، بصرية، صور دع بصرية



الجمعة، 15 فبراير 2013

الإنتربول

تأسست منظمة الشرطة الجنائية "الإنتربول" عام 1923م وكان أسمها فى بدء الأمر اللجنة الدولية للشرطة الجنائية وتغيرت لإسمها الحالى عام 1946م وقد بدأ نشاط الإنتربول فى فيينا ثم أنتقلت إلى باريس بعد الحرب العالمية ومن أهداف  المنظمة تحقيق التعاون بين هيئات الشرطة فى مختلف الدول الأعضاء للقضاء على كافة أشكال الجريمة خاصه الإرهاب الدولى ومقر المنُظمة الرسمى فى بلدة "سان كلود" فى فرنسا.

الوان رائعة لثعابين خطرة

شاهد معى إبداع الخالق فى هذه الألوان الرائعة التى وضعت فى أخطر انواع الزواحف

الخميس، 14 فبراير 2013

القمر

القمر يكون أول طلوعه هلالاً ثم يزداد حجمة شيئاً فشيئاً حتى يصبح بدراً ثم يأخذ فى التناقص حتى يختفى ويدور القمر حول الأرض مرة كل 29 يوماً و13 ساعه ويبعد القمر عن الأرض حوالى 384.400 كم وقطره حوالى 3.475كم وتبلغ درجة حرارته 100 درجة مئوية فى الظهر و150 درجة مئوية تحت الصفر فى الليل وقوه جاذبيته 16/1000 من قوة جاذبية الأرض وطول الشهر 29 يوماً و13 ساعه.

الأرجنتين

تقع جمهورية الأرجنتين فى الجنوب الشرقى من أمريكا الجنوبية عاصمتها "بينوس إيرس" ومساحتها تبلغ 2.766.889كم2 وتحدها من الشمال باراجواى وبوليفيا ومن الغرب والجنوب شيلى ومن الشرق المحيط الأطلسى وأورجواى والبرازيل وهى عبارة عن جبال شاهقه ومنخفضات شاسعه، تمتد جبال الإنديز على طول جانبها الغربى وسهول إليمياس فى الوسط , مناخها شبه استوائى مع سقوط أمطار صيفية مُعتدلة.

الأحد، 10 فبراير 2013

قبلة الموت مع ثعبان الكوبرا

شاهد هذا الرجل وهو يقوم بترويض أخطر أنواع الزواحف على الإطلاق .. ثعبان الكوبرا .. وليست من الثعابين العادية وإنما ثعابين حجمها كبير نوعاُ ما بالنسبة لثعبان الكوبرا .. ولكن لا نعرف بماذا نسمى هذا الرجل .. شجاع، مجنون، من أصحاب المهن الخطيرة . شاهد هذا الفيديو واحكم بنفسك

الخميس، 7 فبراير 2013

إحسان عبد القدوس

هو كاتب روائى سياسى ولد عام 1919م وهو حاصل على ليسانس الحقوق من جامعهة القاهرة عام 1942م. عمل إحسان بالصحافة منذ عام 1943م وبدأ الكتابة منذ العاشرة من عمره وقد كتب القصة والشعر والزجل وكلن واحداً من أصحاب الأساليب المُميزة فى كتابة المقال والرواية والقصة القصيرة. وهو ابن السيدة "روز اليوسف" وقد عمل إحسان رئيساً لتحرير "أخبار اليوم" عام 1966م ثم اُختير رئيساً لمجلس إدارة مؤسسة الأهرام عام 1975م ومن أشهر رواياته "الوسادة الخالية" و "النظارة السوداء" و "لا أنام" و "الراقصة والطبال" و "الطريق المسدود" و "العذراء والشعر الأبيض" وغيرها من الأعمال وقد توفى عام 1990م.

الزُهرة

كوكب الزُهرة هو أسطع الكواكب لقربة من الأرض ولأنه مكسو بسحب عاكسة للضوء وفى عام 1975م أرسلت المركبة الفضائية "فينيرا 10" من الزهرة صوراً ومعلومات هامة مكنت العلماء من إثبات وجود الهضاب والجبال على سطح الزهرة وأفادت أن غلافها الجوى يتكون من ثانى أكسيد الكربون وبخار الماء والنيتروجين ويبلغ قطر الكوكب حوالى 12300كم وهو أقرب فى حجمة إلى حجم الأرض وتدور الزهرة حول الشمس مرة واحدة ك 225 يوماً وتدور حول نفسها ببطء من الشرق إلى الغرب كل 243 يوماً.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

عن المدونة