الخميس، 2 يناير 2014

فيلم الناصر صلاح الدين بين الحقيقة التاريخية والأكاذيب السينمائية

كلنا يعرف الفيلم التاريخى الشهير الناصر صلاح الدين .. ولكن هل ما جاء فى هذا الفيلم هو ما حدث فى التاريخ فعلاً .. لأن كثيرا منا قد يأخذ بعض المعلومات وخصوصاً من الافلام التاريخية على أنها حقائق مسلم بها ولكن الأمر هنا يختلف
كثيراً فتعالى معى صديقى نسرد بعض الأخطاء والأكاذيب التاريخية الموجودة فى هذا الفيلم الشهير ..

الناصر صلاح الدين, أكاذيب تاريخية, اكاذيب, الافلام السينمائية, اكاذيب السينما, حقائق تاريخية


  • فى الفيلم كان يُلقب صلاح الدين بسلطان العرب ...... أما الحقيقة ليست كذلك فإن صلاح الدين لم يكن عربيا وإنما هو حاكم مسلم كردى الأصل.
  • فى الفيلم خان حاكم عكا المسلمين لطمعة فى حكم عكا عندما تقع فى يد الصليبيين (الجملة الشهيرة فى الفيلم عندما قال أحد الجنود بصوت مرتفع "أين السلاااااااااااااح" ) .......ولكن الحقيقة أنه قد تم حصار عكا 20 شهراً حتى أن أهلها لم يجدوا الطعام ليقتاتوا منه وتم الإتفاق مع الصليبيين على تسليمها على شرط ألا يقتلوا أهلها.
  • فى الفيلم أقنع صلاح الدين ريتشارد بعبثية الحرب، فيعود ريتشارد لبلاده بعد أن يحج لأورشليم، رغم قدرته على استكمال الحرب وانتظار المدد من أخيه جون..... أما الحقيقة أن ريتشارد أنسحب  مُضطرا، ورفض دخول القدس حاجاً، لا فاتحا، ولم يكن أخيه جون ليرسل له مددا أبداً لأنه كان يريد الاستيلاء على عرش انجلترا!
  • فى الفيلم كان صلاح الدين ذو فكر علماني، وكان  شعاره الدين لله والوطن للجميع ..... أما الحقيقة هى أن  صلاح الدين كان نتيجة حركة بعث إسلامية، وكان يتحرك تحت راية "الجهاد".
  •  فى الفيلم عيسى العوام كان قائد عربي مسيحي وقع فى حب القائدة الصيليبة لويزا(وهذا للحبكة الدرامية فقط) ...... أما الحقيقة أن عيسى العوام كان قائد مسلم عربى.
  • فى الفيلم وبسبب وشاية حقيرة قتل ريتشارد سبعين أسير عربي، وأوقف ريتشارد القتل وارسل رسولاً ليعتذر عندما عرف الحقيقة....... أما الحقيقة هى أن الصليبيين عندما دخلوا عكا بعد حصار أهلها وبعد الصلح الذى تم عقده لكى لا يقتل أهلها، خان ريتشارد الصلح وقتل 3000 أسير، وألقاهم من فوق أسوار عكا.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

عن المدونة